ادمان التسوق و علاج فعال له

ادمان التسوق وعلاجه
ادمان التسوق اصبح مرض العصر المنتشر بين السيدات خاصة فشراء ما لا تحتاجه المرأة وتكنيزه اغلبيته بلا معنى هو مرض قد يصل فى بعض الاحيان الى مرض نفسى او عقلى يحتاج الى تدخل طبي لايقاف تلك الظاهرة، حيث يعطى التسوق بلا هدف لبعض السيدات شعور بالتميز على الاخريات كما يقوم بسد فراغ عاطفى فى بعض الاحيان.

وقد تزايدت ظاهرة ادمان التسوق فى  الاونة الاخيرة مع ظهور الاعلانات التسويقية المغرية والتخفيضات الصورية الخادعة فى التليفزيون والتوصيل للمنزل والتسوق عبر الانترنت والذى لا يحتاج الى عمل مجهود للوصول اليه.

ويصبح التسوق ادماناً عندما تزداد المكدسات من الاشياء المشترية والغير مستخدمة وقد يصل الى الاستدانة لشراء بعض الحاجيات او السرقة فى احيان اخرى.

كيفية التغلب على ادمان التسوق البسيط فى بدايته:

  • قومى بعمل قائمة بالمراد منك شرائه.
  • لا تستخدمى بطاقات الائتمان فى الشراء ولا تأخذى المزيد من الاموال عن حاجاتك الشخصية الضرورية.
  • لا تنزلى للتسوق وحدك فمن الافضل خروج احد الاصدقاء او احد افراد العائلة لتقويم ذلك الادمان.
  • اجعلى خروجاتك وتنزهاتك فى العديد من الماظق الاخرى غير المحلات والتسوق واجعلى من خروجاتك الى النادى والاصدقاء والمعارف اكثر حتى تشغلى وقتك به.
  • لا ترضخى لاغراءات الخصومات والاعلانات المغرية والتى ستشعرين انها تلاحقك فى كل مكان لا تخافى فذلك هو اعراء العودة الذى سيقل تدريجياً مع الوتق.
  • ان كان لديك اطفال علميهم الا يطلبون سوى ما يحتاجون ولا ترضخى لمطالبهم الزائدة عن الحاجة بحجة (مش عاوزة احرمهم من حاجة).

وان لم يكن لما سبق اى اثر وزاد الامر عن الحد فإن الاستعانة بطبيب هو امر ضرورى ولا عيب فيه حتى لا يتحول ذلك الادمان فيما بعد الى سبب لابتعاد الناس عنك وخوفهم منك.

عن admin

تصفح أيضاً

ميزانية السبوع للمولود الجديد

ميزانية السبوع للمولود الجديد

السبوع فرحة يهتم به الوالدين لاظهار فرحتهم بالمولود الجديد و اشراك الاقارب و الاحباء لفرحتهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *