تنظيف المنزل اسهل باتباع تلك النصائح

تنظيف المنزل اسهل باتباع تلك النصائح

تنظيف المنزل من مهمات المرأة المتزوجة اليومية، بعد يوم طويل من العمل والطبخ وترتيب الملابس وتوصيل الاطفال الى مدارسهم ورجوعهم للمدارس، و عادة ما تقع مسئولية تنظيف المنزل عليها وحدها وسط العديد من المشغوليات اليومية فى حياتها، لذا يمكنك متابعة مقالتنا لمعرفة بعض النصائح فى تنظيف المنزل بطريقة اسهل واسرع يوميا مما يقلل عليك حمل التنظيف اليومي والمهات اليومية.

نصائح فى تنظيف المنزل:

  • ملح الليمون مهم فى غسل الاوانى استخدميها فى تلميع الاوانى المعدنية والتى يصعب التعامل معها وتلميعها بسهولة.
  • عند سقوط البيض النيء على الارض لا تقلقى فكل ما عليك هو نثر بعض من الملح  “ملح الطعام” وتركه لعدة دقائق فتجديه ترك الارض وسهل عليك مسحه.
  • الميكروييف يمكن ان يساعدك فى عمليات التنظيف ايضا فيمكنك استخدامه فى تعقيم المناديل والمناشف الصغيرة، فقط عليك ان تبلليها بالماء وتضعيها فى كيس مغلق داخل الميكروويف  لدقيقتين.
  • عند مسح الغبار المتراكم فى كل انحاء المنزل يفضل استخدام منشفة غير مبللة حتى لا يلتصق الماء بالغبار ويكون طبقة عندما تنشف تعطى لوناً غير مرغوب فيه.
  • بعد تنفيض الاتربة والغبار من على الاسطح يفضل استخدام  رشاش مياه به مياه معلقتين من البيكنج صودا ” بيكربونات الصوديوم او الكروبناتو ” فى جميع الاتجاهات وذلك لالتقاط حبات الغبار المتناثرة فى الهواء وانزالها الى الارض فيسهل تنظيفها بالمكنسة فيما بعد.
  • لتسهيل تنظيف البقع الملتصقة بالارض او بالاسطح والارفف يفضل استخدام السةائل المنظفة مما يوفر عليك المزيد من الوت و المجهود فى مسح تلك البقع الصعبة من الارض.
  • لا تتاجهلى مسح و تنظيف الاسطح المتكرر لمسها كالريموت والتليفون و ايادى الابواب ” الأوكر ” و ذلك لإنها تحمل الاتربة و الميكروبات و التى تتناقل من شخص لأخر.
  • وكما ذكرنا من قبل فى تلميع الزجاج و المرايا يفضل تلميعها و تنظيفها فى وقت تكون الشمس غير مركزة على الاسطح حتى لا تكون شكل نقط المياه المتبخرة على السطح و التى تعطى مظهر غير مرغوب فيه ( للمزيد من نصائح تلميع و تنظيف الزجاج و المرايا اضغطى هنا “.
  • وفى النهاية استخدمى المكنسة سواء الكهرباء او العادية بعد كل تلك الخطوات السابقة حتى تتأكدى من نزول كل الاتربة التى كانت معلقة فى الهواء و الاسطح و يصبح التنظيف اكثر تأثيراً

عن admin

تصفح أيضاً

أعرفي طريقة حفظ اللحمة في الفريزر صح؟

أعرفي طريقة حفظ اللحمة في الفريزر صح؟

أعرفي طريقة حفظ اللحمة في الفريزر صح؟ لازم تعرفي طريقة حفظ  اللحمة الصح في الفريزر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *