خطوات و نصائح لتسهيل الولادة الطبيعية
الرئيسية / الحمل والامومة / الولادة / خطوات و نصائح لتسهيل الولادة الطبيعية

خطوات و نصائح لتسهيل الولادة الطبيعية

خطوات و نصائح لتسهيل الولادة الطبيعيةكل أم حامل تحلم باليوم الذى ترى فيه صغيرها و لكنها تقلق من آلام الولادة و المخاض خاصة إن كانت أول مرة، تعرفى معنا على نصائح ستسهل من الولادة الطبيعية.

نصائح للتقليل من آلام الولادة الطبيعية:

  •  كلما استطاعت الحامل الحفاظ على لياقتها البدنية كلما زادت قدرة الجسم على تحمل آلام المخاص و الولادة وبالتالى اصبحت الولادة اسهل و اسرع .
  • قد تصل آلام المخاض الى ساعات و ساعات لذا عليها أن تقوم بعمل أى نشاط يشغلها عن آلام الولادة و يبقيها هادئة بعيدة عن توتر الانتظار.
  • الآلام بصفة عامة تعمل على تشنج العضلات و ارهاقها ، لذا فالحمام الدافئ احدى وسائل الاستجمام و تقليل توتر العضلات و بالتالى التقليل من الشد العضلى و آلام الولادة ، فقط عليها تركيز الماء الدافئ على المنطقة التى تؤلمها.
  • اكدت بعض الدراسات أن الحصول على مساج خفيف للحامل قبل خضوعها للولادة و فى فترة المخاض يقلل من توتر الاعصاب و بالتالى يقلل من آلام الولادة و خاصة المساج فى منطقة الرقبة و الكتف و اسفل الظهر.
  • فى بعض الاحيان تناول الاطعمة الخفيفة يكون مفيداً و خاصة تلك التى تزود الجسم بالطاقة التى تحتاجها المرأة الحامل ، ولكن وجب البعد عن الاطعمة الدهنية او الاطعمة الثقيلة على المعدة.
  • وجود من المحبين و الاقارب و الزوج فى مثل هذا اليوم الصعب يعمل على رفع الروح المعنوية للأم و تشجيعها على الولادة و بالتالى التقليل و لو حتى النسبي للولادة.
  • دائماً و ابداً فى كل المسلسلات و الافلام العربية نجد الحامل و التى فى مخاضها ترقد فى السرير لا تقوم بأى نشاط و تتألم ، و لكن اثبتت الدراسات أن الوقوف على القدمين و بمفعول الجاذبية الأرضية ينزل الطفل الى الاسفل و بالتالى يزيد من ارتخاء العضلات ، كما أن الوقوف على الركبتين أو الجلوس فى وضع القرفصاء يقلل من الشعور بعدم الارتياح و يقلل من تشنجات الحوض و تعمل على راحته.

لتعرفى المزيد عن الولادة واستعداداتها اضغطى هنا

عن admin

تصفح أيضاً

فى الولادة القيصرية لم يجب الصيام ؟

فى الولادة القيصرية لم يجب الصوم ؟

قد تحتاج المرأة الحامل اللجوء الى الولادة القيصرية لعدة اسباب ” اضغطى هنا لمعرفتها” ، …