تعويد الطفل على مسك القلم بالطريقة الصحيحة
الرئيسية / الام والطفل / مراحل نمو الطفل / تعويد الطفل على مسك القلم بالطريقة الصحيحة

تعويد الطفل على مسك القلم بالطريقة الصحيحة

تعويد الطفل على مسك القلم بالطريقة الصحيحةالطفل و كما ذكرنا من قبل يكون مسئولية الأم الكبرى و التى تريده أن يصبح اذكى و اسرع طفل فى التعلم و القراءة و الكتابة و يكون اكثرهم تفوق، فبمجرد وصول الطفل لعمر الثلاث سنوات تبدأ الأم فى تعليم طفلها المزيد من المهارات الجديدة و المهارات التعليمية لكى تزيد من ذكائه قبل دخوله للحضانة و يكون امهر الاطفال بينهم.

لذا تعرفى معنا على بعض النصائح السهلة لكى تساعدى الطفل و تسهلى عليه مسك القلم بالطريقة الصحيحة للكتابة و الرسم:

  • قبل التدريب و البدأ فى تدريب الطفل على امساك القلم يجب على الام تدريب طفلها على ثنى اصابعه و التحكم فيها و لف المعصم يميناً و يساراً و الامساك الجيد للاشياء و القبض عليها بشدة.
  • بعد هذا التدريب يبدأ التدريب على امساك القلم، لذا حولى الا يكون التدريب مملاً لكونه طفل صغير يرد اللعب، اعتمدى الطرق ذات الالوان الخلابة الجذابة و اعطيه اقلام التلوين و الرسومات التى تحثه على استخدام الالوان و امساكها و تولينها و الشخبطة بها.
  • بعد تلك المرحلة و بعد امساكه بالاقلام بأى طريقة كانت و تعوده عليها يمكن للأم ان تبدأ فى تدريب طفلها على الطريقة الصحيحة للامساك بالقلم ، ثبتى رسغه على المنضدة و ساعديه على استخدام الابهام و السبابة للامساك بالقلم.
  • لا تجعليه يمسك القلم بشدة و علميه ان يمسك القلم برفق بدون أن يضغط على اعصاب يده بطريقة تضرها.
  • لا تستعجلى على النتائج و كونى صبورة معه، ولا تعتمدى التعنيف معه حتى لا يكره الأمر، ساعديه مرة و الثانية و الثالثة و اتركيه يحاول أن يجرب وحده طريقة الامساك بها ، صححى له اخطاء الامساك بالقلم.
  • شجعيه على الكتابة و الشخبطة بالطريقة الصحيحة لإمساك القلم، ثم تحولى للمرحلة الجديدة و هى المرور على النقط المرسومة حتى و لو كانت رسمة و المطلوب منه فيها هو توصيل الخطوط للحصول عليها، تلك الطريقة مسلية جداً للأطفال و شجعيه دوماً فى ذلك .

شاهدى بالفيديو طريقة لمساعة طفلك فى الامساك بقلمه

للمزيد من مقالات نمو الطفل اضغطى هنا

عن admin

تصفح أيضاً

مراحل النمو والتطور اللغوى لدى الطفل

مراحل النمو والتطور اللغوى لدى الطفل:  اللغة عبارة عن مجموعة رموز للتعبير عن الأفكار التى …