تعويد الطفل على مسك القلم بالطريقة الصحيحة

تعويد الطفل على مسك القلم بالطريقة الصحيحةالطفل و كما ذكرنا من قبل يكون مسئولية الأم الكبرى و التى تريده أن يصبح اذكى و اسرع طفل فى التعلم و القراءة و الكتابة و يكون اكثرهم تفوق، فبمجرد وصول الطفل لعمر الثلاث سنوات تبدأ الأم فى تعليم طفلها المزيد من المهارات الجديدة و المهارات التعليمية لكى تزيد من ذكائه قبل دخوله للحضانة و يكون امهر الاطفال بينهم.

لذا تعرفى معنا على بعض النصائح السهلة لكى تساعدى الطفل و تسهلى عليه مسك القلم بالطريقة الصحيحة للكتابة و الرسم:

  • قبل التدريب و البدأ فى تدريب الطفل على امساك القلم يجب على الام تدريب طفلها على ثنى اصابعه و التحكم فيها و لف المعصم يميناً و يساراً و الامساك الجيد للاشياء و القبض عليها بشدة.
  • بعد هذا التدريب يبدأ التدريب على امساك القلم، لذا حولى الا يكون التدريب مملاً لكونه طفل صغير يرد اللعب، اعتمدى الطرق ذات الالوان الخلابة الجذابة و اعطيه اقلام التلوين و الرسومات التى تحثه على استخدام الالوان و امساكها و تولينها و الشخبطة بها.
  • بعد تلك المرحلة و بعد امساكه بالاقلام بأى طريقة كانت و تعوده عليها يمكن للأم ان تبدأ فى تدريب طفلها على الطريقة الصحيحة للامساك بالقلم ، ثبتى رسغه على المنضدة و ساعديه على استخدام الابهام و السبابة للامساك بالقلم.
  • لا تجعليه يمسك القلم بشدة و علميه ان يمسك القلم برفق بدون أن يضغط على اعصاب يده بطريقة تضرها.
  • لا تستعجلى على النتائج و كونى صبورة معه، ولا تعتمدى التعنيف معه حتى لا يكره الأمر، ساعديه مرة و الثانية و الثالثة و اتركيه يحاول أن يجرب وحده طريقة الامساك بها ، صححى له اخطاء الامساك بالقلم.
  • شجعيه على الكتابة و الشخبطة بالطريقة الصحيحة لإمساك القلم، ثم تحولى للمرحلة الجديدة و هى المرور على النقط المرسومة حتى و لو كانت رسمة و المطلوب منه فيها هو توصيل الخطوط للحصول عليها، تلك الطريقة مسلية جداً للأطفال و شجعيه دوماً فى ذلك .

شاهدى بالفيديو طريقة لمساعة طفلك فى الامساك بقلمه

للمزيد من مقالات نمو الطفل اضغطى هنا

عن admin

تصفح أيضاً

مراحل النمو و التطور الحركى لدى الطفل

مراحل النمو و التطور الحركى لدى الطفل:  من شهر إلى 3 شهور : يقوم بمص …