الرشاقة بعد الولادة القيصرية

الرشاقة بعد الولادة القيصرية

ذكرنا من قبل طرق عملية و نصائح لعودة الحامل الى جسمها الطبيعي بعد الولادة و لكن تلك النصائح كانت لمن كانت ولادتهن طبيعية، فماذا عن الولادة القيصرية؟ بالطبع ليست نفس نصائح الولادة الطبيعية لذا تابعى معنا عدة نصائح و تمارين للعودة الى جسم رشيق بعد الولادة القيصرية و الشفاء منها:

-اولا وقبل اعتماد تلك النصائح يفضل الانتظار لفترة لا تقل عن 6 اسابيع بعد الولادة القيصرية لعمل اى نشاط بدنى مرهق أو رياضى حتى تمام التئام جرح العملية القيصرية و يفضل استشارة الطبيب المعالج حتى لا تؤذى الام نفسها خلال تلك التمارين.

– عدم تناول الاطعمة الدسمة و التى تؤدى الى حدوث انتفاخ البطن و تكوين الغازات و تناول الخضار المسلوق او السوتيه.

– من المهم الاكثار من شرب السوائل و الماء و الاقلال من الملح فى الطعام.

– اكثرى من تناول الكربوهيدرات المركبة و هى الكربوهيدرات التى تأخذ فترة طويلة قبل الامتصاص فتعمل على تنبيه الجسم الى حرق المزيد من الدهون بدلا من تخزينها و من امثلة الكربوهيدرات المركبة الخبز الاسمر.

– الزبادى يقلل من بروز البطن و الكرش بعد الولادة القيصرية فيجب تناول كوب من الزبادى يوميا قبل النوم، و هو ايضاً يساعد على التخلص من عسر الهضم و تريح المعدة.

– الرضاعة الطبيعية للطفل تعمل على تحويل الشحوم الزائدة فى الجسم و التى تم اكتسابها اثناء الحمل الى حليب لذا حرصى على الرضاعة الطبيعية لطفلك.

– عمل بعض التمارين الرياضية بعد استشارة الطبيب كما تم الذكر من قبل، و اهم تلك التمارين التى تعمل على شد البطن الاستلقاء على الارض و ثني الركبتين فى اتجاه البطن مع تكرار شفط البطن و اراحتها عدة مرات.

و اخيرا تلك النصائح السابقة ليست سحرية و التى ينتظر منها ان تعطى مفعول سحرى سريع كالبرق كما يرغب كل ما تواجهه مشكلة و يبحث عن حلها, فلكل شيء وقته و على الأم التحلى بالصبر و الاصرار للعودة الى الجسم الرشيق بما لا يؤثر عليها او على طفلها.

عن admin

تصفح أيضاً

اغذية هامة فى الرضاعة الطبيعية

اغذية هامة فى الرضاعة الطبيعية

فى مرحلة الرضاعة الطبيعية تخشى الام على جسمها من زيادة الوزن فى نفس الوقت تخشى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *