علامات تدل على اقتراب الولادة قبل ميعادها باسبوع

علامات تدل على اقتراب الولادة قبل ميعادها باسبوعفى الشهر التاسع من الحمل تبدأ الحامل فى العد التنازلى لموعد ولادتها خاصة ان كانت الولادة طبيعية فالولادة القيصرية محدد موعدها و معروف من قبل، و تجد الام الحامل نفسها فى موضع توتر كبير و دائم فى هذا الشهر خوفاً من الولادة المفاجأة ، و لكن معنا اليوم نقدم لكم مجموعة من العلامات التى تدل على اقتراب الولادة و موعدها قبلها باسبوع على الاكثر ، لذا تعرفى عليها و راقبى نفسك جيداً و بمجرد ظهورها ابدأى فى تحضير نفسك لهذا اليوم .

علامات اقتراب الولادة قبل الموعد بأسبوع:

  • مع اقتراب الولادة يستقر الجنين اسفل الحوض استعداداً للخروج الى الحياة ، فتلاحظ الام سقوط البطن للاسفل و بالتالى يزداد الضغط على المثانة مما يزيد عدد مرات التبول اكثر من ذى قبل.
  • التنفس يصبح اسهل و بشكل مريح عن ذى قبل و ذلك بسبب نزول الجنين لأسفل البطن مما يقلل من الضغط على الرئتين و تصبح حركته اكثر اريحية.
  • اثناء الفحوصات الدورية لاسابيع الحمل الاخيرة سيتم ملاحظة اتساع عنق الرحم “ملاحظة من الطبيب المتابع للحمل”  الشيء الذى يدل على اقتراب موعد الولادة فى الايام القادمة .
  • يزاد الشعور بالآلام فى الظهر و الفخذين مع اقتراب موعد الولادة و خاصة فى الاسبوع الاخير من الحمل و ذلك لأن العضلات فى هاتين المنطقتين خاصة تبدأ فى التمدد استعداداً للولادة .
  • مع اقتراب موعد الولادة خاصة فى الاسبوع الاخير من الحمل تسترخى معظم اعضاء الجسم استعدادا للولادة و تظهر خاصة فى حركة الامعاء الدقيقة و الغليظة الفعل الذى يؤدى الى حدوث الاسهال الدائم.
  • مع بداية الحمل يكون القلق و عدم انتظام النوم شيء طبيعياً و لكن مع اقتراب الولادة و فى الايام الاخيرة خاصة سيقل النوم اكثر و يصبح من الصعب جداً الحصول على ساعات نوم طويلة متواصلة دون ارق و قلق ذلك يؤدى الى زيادة الشعور بالتعب و الارهاق المتواصل.

طرق تحديد موعد الولادة  المختلفة القديمة و الحديثة و الطبية بدقة

لتعرفى المزيد عن الولادة واستعداداتها اضغطى هنا

عن admin

تصفح أيضاً

فى الولادة القيصرية لم يجب الصيام ؟

فى الولادة القيصرية لم يجب الصوم ؟

قد تحتاج المرأة الحامل اللجوء الى الولادة القيصرية لعدة اسباب ” اضغطى هنا لمعرفتها” ، …